جامعة سوهاج تنظم رحلة ترفيهية  لطلاب مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة
جامعة سوهاج تنظم رحلة ترفيهية  لطلاب مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة


جامعة سوهاج تنظم رحلة ترفيهية لطلاب مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة

خالد حسن

الأحد، 27 فبراير 2022 - 03:00 م

نظم مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة بجامعة سوهاج، رحلة ثقافية ترفيهية لمنطقة أبيدوس الأثرية بالمحافظة، وذلك للطلاب ذوى الإعاقات المختلفة بالجامعة.

 وقال الدكتور  مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة،  أن  الهدف من تلك الرحلات للطلاب  ذوى الإعاقة  مساعدتهم على إكتساب المهارات الحياتية، وصقل شخصياتهم، وتشجيعهم على المشاركة في تنظيم الأنشطة الإجتماعية والتطوعية والمشاركة بها، مضيفاً أن الجامعة تحرص دائما على توفير الفرص المتكافئة لجميع الطلاب، ورفع الوعى المجتمعى بقضاياهم، بكونهم جزءاً أصيلاً من المجتمع.

وأضاف الدكتور عماد صوينع مدير المركز، أن الرحلة تعد  الأولى  من نوعها التى شارك فيها طلاب الصم بالجامعة، وذلك بعد إلتحاقهم بالجامعة هذا العام، موضحاً أن الرحلة ضمت ٤٠ طالب وطالبه من ذوى الإعاقات البصرية والحركية، من بينهم ١١ طالب من الإعاقة السمعية.

وأكد الصوينع أن الرحلة تضمنت  شرح العديد من  معالم المنطقة الأثرية لأبيدوس، ومنتجع الواحة، وشرح لمعبد الملك ستى  الأول.

والجدير بالذكر  أنه تم شرح معالم منطقة أبيدوس للطلاب ذوى الإعاقات من خلال مترجمين  للغة الإشارة  بإدارة التربية الخاصة
فى سياق اخر

شهد الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ورشة العمل التى نظمها مركز ضمان الجودة بالجامعة عن "المعايير اللازمة للحصول على الإعتماد الأكاديمي" والتي استهدفت أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض، وذلك لمناقشة مدى استيفاء الكلية للتقدم للاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، بحضور الدكتور أحمد الخطيب مدير المركز.

وناقش رئيس الجامعة خلال الورشة مدى استيفاء الوثائق المطلوبة وكذلك البنية المادية والبشرية بالكلية لمؤشرات ومعايير الاعتماد، موجهاً أعضاء هيئة التدريس بضرورة الاجتهاد والتكاتف للانتهاء من استيفاء الوثائق المطلوبة للتقدم للاعتماد من الهيئة القومية، مؤكداً على أن الجامعة تعمل على توفير كافة احتياجات الكلية من متطلبات من أجل حصولها على الاعتماد.

وقال الدكتور أحمد الخطيب،  أنه تم خلال الورشة أيضاً مناقشة مدى تطبيق المعايير الأكاديمية المبنية على الجدارات وتحقيقها في توصيف البرامج والمقررات، والأنشطة التعليمية وكذلك التقارير السنوية لهذه البرامج والمقررات، إلى جانب مناقشة برامج الدراسات العليا بالكلية ومدى استيفائها للمعايير المرجعية.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة واستمع رئيس الجامعة لأسئلة واستفسارات الحاضرين، وتم الرد عليها والتنبيه على المركز بضرورة وضع البرامج التنفيذية لتلبية هذه المتطلبات.

اقرأ أيضًا.. إطلاق حملة «طرق الأبواب» لتطعيم المواطنين في 5 محافظات جديدة ضد كورونا |


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة